د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يتابع توجيهات وقرارات الوزارة بمختلف المحافظات من خلال الفيديو كونفرانس

160

بوابة المحروسة

كتب : فاطمة محمد

د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

يتابع توجيهات وقرارات الوزارة بمختلف المحافظات من خلال الفيديو كونفرانس

تابع اليوم الدكتور رضا حجازى من خلال لقاء موسع عبر الفيديو كونفرانس كافة التوجيهات والقرارات الصادرة بشإن إنضباط سير العملية التعليمية بكافة المديريات على مستوى الجمهورية.

تحدث الوزير فى عدة أمور جوهرية بمثابة رؤى جديدة لصالح التعليم والاهتمام بكل النواحى التى تساعد على التطوير والنهوض بالعملية التعليمية.

أكد الوزير أنه لا تراخي في غياب الطلاب في المدارس..وضرورة العمل على جذب الطلاب للمدرسة.

وأمر بتشكيل فرق لمعالجة التسرب من التعليم لحصر المتسربين والطلاب معتادي الغياب..وإعداد تقارير بإجراءات وآليات المتابعة.

وشدد على سرعة تسكين المعلمين الجدد الناجحين في “مسابقة ٣٠ ألف معلم..السنة الأولى” وتيسير كافة الاجراءات لهم.

وتابع الوزير موقف تسكين المديرين الجدد ضمن “المبادرة الرئاسية ١٠٠٠ مدير مدرسة”  موجهًا بتقديم كافة سبل الدعم لهم وتيسير كافة الاجراءات لهم ومتابعتهم لتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم.

وأشاد الوزير بتنفيذ البرنامج التدريبي “تفعيل دور المدرسة فى تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي” كأحد أهم الأهداف الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم  والذي ضم ٧١٥٧٧ متدربا  حيث وجه الشكر لكل مديرى المديريات التعليمية على جهودهم في الإشراف على هذا البرنامج التدريبي  وتحقيق أقصى استفادة من خلال نقل ما تم التدريب عليه إلى المعلمين والطلاب وتنمية وعيهم وإدراكهم بالمشروعات القومية وإسهامات الدولة المصرية.

وفى نهاية اللقاء شكر معالى الوزيرقيادات التعليم بالوزارة ووجه الشكر والتحية لمجهودات مديرى المديريات التعليمية على كافة الجهود المبذولة لصالح العملية التعليمية ووأبنائنا الطلاب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد