‫الرئيسية‬ تحقيقات وتقارير “التعليم ومياه الشرب” بالإسكندرية تكرمان رئيس مجلس إدارة بوابة المحروسة بمبادرة صحتهم حياتهم بكلية فيكتوريا
تحقيقات وتقارير - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

“التعليم ومياه الشرب” بالإسكندرية تكرمان رئيس مجلس إدارة بوابة المحروسة بمبادرة صحتهم حياتهم بكلية فيكتوريا

بوابة المحروسة

كتبت : فاطمة محمد

“التعليم ومياه الشرب” بالإسكندرية تكرمان رئيس مجلس إدارة بوابة المحروسة بمبادرة صحتهم حياتهم بكلية فيكتوريا

 

قام الدكتور عربى أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية والمهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بتكريم الكاتب الصحفى – سعيد سليم رئيس مجلس إدارة موقع بوابة المحروسة الاليكترونى ضمن ختام فاعليات مبادرة “صحتهم مستقبلهم” والتى تهدف إلى تعزيز الوعى الصحى  ونشر ثقافة ترشيد إستهلاك المياه بين الأجيال القادمة.

جاء ذلك   بحفل ختام مبادرة “صحتهم مستقبلهم”  التى تهدف إلى  الصحى  ونشر  ثقافة ترشيد إستهلاك المياه وومفهوم الوعى الصحى بين الأجيال القادمة  فى حضور مسئولى منظمة اليونيسيف برئاسة الدكتور إيهاب عبد العزيز مدير برنامج المياه والإصحاح البيئى بالمنظمة  .

بدأ  الحفل بافتتاح معرض الادارات الأربع التى تمثل الأربعة أحياء على مستوى الإسكندرية كدفعة أولى ممثل فى أربعة إدلرات تعليمية هى إدارتى المنتزة أول وثان وشرق والجمرك كخطوة أولى يتبعها خطوات أخرى لباقى الإدارات التابعة للتربية والتعليم وقد المعرض مجموعة أعمال متميزة ولوحات متعددة تحث على عدم الإسراف فى إستخدام المياه من صنع اطلبة والطلبات بإشراف مسئولى النشاط والتربية الإدتماعية باإدارة المذكورة وبعد إفتتاح المعرض  عرض فيلم تسجيلى بالإشتارك بين التعليم والمياه عن المبادرة  ثم بدأت فقرات فنية  مسرحية تحكى جميعها عن ترشيد إستهلاك المياه.

               

  وتحدث دكتور عربي أبو زيد مدير مديرية  التربية والتعليم قائلا أن الهدف من البمادرة هو تحقيق الخطة الاستراتيجية للدولة فى الاستخدام الأمثل والآمن للمياه وأن مبادرة صحتهم مستقبلهم جاءت ثمرة تعاون مثمر بين مديرية التربية والتعليم  وشركة مياه الإسكندرية إيمانا منهما بأهمية غرس مفاهيم الصحة العامة ونشر ثقافة ترشيد إستهلاك المياه وتعزيز السلوكيات الإيجابية لدى النشئ باعتبارهم بناة المستقبل وأمل الأمة.

وأوضح أن تعليم الإسكندرية بالتنسيق مع شركة المياه قاما بتنفيذ فعاليات اللجنه التنسيقيه العليا لمشروع التوعية بضرورة رفع الوعى القومى بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ علي موارد الدولة الطبيعية وذلك بحضور مديرى عموم الإدارات التعليمية المستهدفة و ومسئولى الأمن وقيادات التنمية المستدامة و موجهى التربية الإجتماعية مؤكدا أن الإسكندرية بها مليون و 420 ألف طالب بالمدارس قامت المديرية بدورا هاما في توصيل الندوات التوعوية لهم ولأسرهم بجانب حوالى 70 ألف معلم وأسرهم بالتعليم أيضا..

وقد أثمرت الشراكة بين المديرية وشركة المياه عن توقيع بروتوكول لتدريب عدد من مدربى المدربين وفق برنامج “TOT” بحيث يتم تدريب 300 مستهدف فى 150 مدرسة، بحيث يتم بلورة هذه البرامج التدريبية فى صورة أنشطة تربوية هادفة يمارسها الطلاب عن ترشيد المياه والمحافظة عليها.

وإيمانا بقضية المياه، وتحت شعار “كل نقطة بتفرق” والمسئولية المجتمعية والتربوية، أكد سيادته أن المديرية تنظم العديد من حملات التوعية للطلاب والمعلمين بصفة دائمة، كما تم تركيب القطع الموفرة للمياه بأكثر من 70% من المدارس.

وتحدث المهندس أحمد جابرموضحا أن الهدف من مبادرة صحتهم مستقبلهم هو توعية طلاب الإسكندرية وبالتالى أسرهم وذويهم بأهمية الحفاظ على الصحة العامة ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه وتعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الجميع

وأضاف أن  مبادرة صحتهم مستقبلهم  ساهمت في بناء مجتمع واعي وصحي قادر على مواجهة التحديات  و نأمل بتنفيذ مبادرات أخرى كنخصصة  تساهم في نشر الوعي والمعرفه وتعزيز السلوكيات الإيجابية بين أفراد المجتمع وخلق نموذج يحتذى به للتعاون المثمر بين مختلف الجهات المعنية من أجل تعزيز الصحة العامة ونشر ثقافة ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية.

كان اليوم يمثل عرسا ثقافيا فنيا رائعا حقق العديد من الأهداف المرجوة توضح السير الجدى والمتقن لتطوير العملية التعليمية والتى تنفذ أهدافها المكتملة حسبما ورد برؤية القيادة السياسية للدولة ويتولى تنفيذها بكل المحاور راعى تعليم الإسكندرية الدكتور عربى أبو زيد وفريق عمل مخلص متعاون من القيادات بتعليم الإسكندرية.

                               

ويشكر الكاتب الصحفى – سعيد سليم الجميع على هذا التكريم ويتمنى الازدهار والتقدم لجميع أبنائنا الطلاب وتحقيق مزيد من النجاحات والتفوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع

بوابة المحروسة ينشرها : الأدمن رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار…