إنخفاض ملحوظ فى أسعار السكر والأرز فى الأسواق والسلاسل التجارية


0

بوابة المحروسة

ينشرها : الأدمن

            إنخفاض ملحوظ فى أسعار السكر والأرز فى الأسواق والسلاسل التجارية

 كشفت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أنّ سعر السكر في الأسواق والسلاسل التجارية سيشهد انخفاضًا جديدًا في الأسواق خلال الآونة القليلة المقبلة، فضلًا عن أنّ سعره حاليًا في جميع السلاسل التجارية لن يزيد على 27 جنيها مرة أخرى، مؤكدة استمرار حالة الانخفاض في أسعار السلع الأساسية التي شهدت انخفاضًا ملحوظًا منذ أسبوع وخصوصًا سلع الزيت والسكر والأرز والدقيق

يهتم عدد كبير من المواطنين بمعرفة أسعار الأرز والسكر اليوم والسلع الغذائية الأساسية بالأسواق لشراء احتياجاتهم، التى يأتى على رأسها الأرز، وفيما يلي نقدم لكم تفاصيل الأسعار  اليوم، السبت 4 مايو 2024، في الأسواق.

 وأشارت المصادر إلى استمرار انخفاض الأرز، مؤكدة أنّ سعر الأرز سينخفض إلى 20 جنيهًا بدلا من 27 جنيهًا قريبًا، فضلًا عن انخفاض جديد في سعر الزيت بعدما انخفض الفترة الأخيرة بنسبة 14% من سعره.

وسجل سعر الأرز المعبأ اليوم قيمة تتراوح من 30 إلى 33 جنيهًا للكيلو حسب جودة الأرز، ويبدأ سعر الأرز المعبأ من حوالى 33 جنيها و35 و41 جنيها حسب الشركة المنتجة

ونوهت المصادر، في تصريحات لها، إلى أنّ الأسواق ستشهد انخفاضًا ملحوظًا في سعر السكر وتوافرا في عمليات الضخ في السلاسل التجارية والأسواق بسبب كميات السكر التي ستصل مصر، وتمّ التعاقد عليها بالفعل وهي كمية 500 ألف طن سكر خام مقرر وصولها في الفترة من مايو حتى أغسطس المقبل، من أجل إتاحتها في الأسواق لجميع المواطنين بسعر 27 جنيها. 

وكشفت أنّه لن يتم بيع سعر السكر في الأسواق بأزيد من 27 جنيها بعد الآن  قائلة إنّ كبرى السلاسل التجارية التي كانت تطرح السكر بسعر يتخطى 50 جنيهًا منذ فترة أصبحت الآن تطرحه بـ27 جنيهًا بسبب إتاحة السكر في الأسواق وبفضل المبادرة الحكومية مع اتحاد الغرف التجارية التي أدت إلى انخفاض الأسعار بنسبة 30% عقب عيد الفطر.

وأوضح نقيب عام الفلاحين أن أسعار الأرز انخفضت انخفاضا كبيرا بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وبداية ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض استهلاك الأرز في فصل الصيف.

وذكر “أبو صدام”، في تصريحات له، أن هذا يعنى أن سعر كيلو الأرز وصل إلى 14 جنيها، مشيرا إلى أن زراعة الأرز سوف تبدأ في شهر مايو بعد حصاد الأقماح في 9 محافظات مصرية فقط، وهي محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط والشرقية والإسماعيلية والغربية وبورسعيد بمساحة تكفي الاحتياجات المحلية من الأرز

 


Like it? Share with your friends!

0

What's Your Reaction?

hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg
win win
0
win
saidslem

موقع إخبارى متجدد شامل يهتم بالحدث والوصول الى حقيقة الأخبار المتلاحقة والموثقة بالمستندات الدامغة . ينشر الموقع الأخبار السياسية والأقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية والمرإة والطفل والدين والدنيا والرياضة والحوادث مع الألتزام الكامل بميثاق الشرف الصحفى والضوابط المنظمة كاملة لعمل المواقع الألكترونية.

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *