تفعيل دور وحدات التواصل ودعم المعلمين والتوعية بالخطة الإستراتيجية للوزارة ورؤية مصر 2030 والقضايا المعاصرة

81

بوابة المحروسة

ينشرها : سعيد سليم

تفعيل دور وحدات التواصل ودعم المعلمين والتوعية بالخطة الإستراتيجية للوزارة ورؤية مصر 2030 والقضايا المعاصرة

 

في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والسيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بزيادة تفعيل دور وحدات التواصل ودعم المعلمين والتوعية بالخطة الإستراتيجية للوزارة ورؤية مصر 2030 والقضايا المعاصرة والمحتوى التعليمي على منصة التعليم الإلكتروني الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .

عقد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 29 من فبراير 2024 اجتماعًـا مع مسئولي التواصل والدعم للمعلمين بإدارة العجمي بمسرح مدرسة حسن صبحي الثانوية للبنات بإدارة العجمي ، وذلك بحضور بسيوني محمد مدير عام الإدارة و هبة سليمان وكيل الإدارة وإسلام الليثي مدير وحدة التواصل والدعم بالمديرية ومحمد القبطان نقيب معلمي العامرية ومديري المراحل التعليمية المختلفة ومدير الخدمات التربوية والموجهين الأوائل والمكتب التنفيذي لاتحاد طلاب العجمي.

           

وشدَّد ( أبوزيد ) على الدور الحيوي لمسئولي التواصل والدعم بالإدارات والمدارس في توعية المعلمين بالقضايا القومية ورؤية مصر 2030 ، والخطة الإستراتيجية للوزارة ، والقضايا القومية والبيئية وجهود القيادة السياسية ووزارة التربية والتعليم في النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية .

وأكَّد مدير المديرية أنَّ وزارة التربية والتعليم أعلنت إتاحة المواد التعليمية والتدريبية للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي على موقعها الإلكتروني ، وتتضمن المفاهيم الرئيسة بشكل مبسط يسهم في تأصيل الفهم العميق وتدريب الطلاب على مفردات ونوعيات الأسئلة ، وتهدف إلى رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية من خلال تقديم حزمة مميزة من المواد التعليمية تقدم شرحا متميزًا للمناهج الدراسية ، مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل ،كما تشمل الأسئلة جميع المواضع محل التقييم فى الوحدات الدراسية لتكون الاسئلة بمثابة أداة تعلم وتقييم ذاتي للطالب.

            

ويأتي إطلاق هذا المحتوى التعليمي على موقع الوزارة في إطار جهود الوزارة لتوفير جميع مصادر التعلم المتاحة من قنوات ومنصات تعليمية؛ من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب والأسرة المصرية وتحقيق جودة التعليم والتعلم .

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد